الحرب الشاملة: روما 2 تصور فترة ما قبل الميلاد، وتركز بشكل عميق على تصوير الثقافات القديمة في ذلك الوقت. أحداث اللعبة تبدأ من 272
ق.م وتستمر لمدة 300 سنة. قدرة المحرك Warscape البصرية جعلت اللعبة أكثر حيوية وواقعية حيث تسمح للاعب بتقريب الكاميرا إلى حدود يستطيع فيها رؤية الجنود بالحجم الحقيقي و بدقة عالية في ساحة المعركة، كما يستطيع المحرك معالجة آلاف الجنود في نفس الوقت لجعل أحداث المعركة أكثر واقعية. و قد ذكرت
ذا كريتيف أسمبلي أنها تود إخراج الجانب الإنساني للحرب، بجنود يتفاعلون مع رعب مشاهدة زملائهم يقتلون حولهم، و خطابات الجنرلات البطولية لجنودهم قبيل ضرب حصون العدو. مدعمة بتأثيرات و أنيمشن واقعيين.
[5]
الجيوش والقوات البحرية لديها قدرات قابلة لتغيير على خريطة اللعبة. هذه القدرات تحدد العوامل على الخريطة، مثل مجموع نقاط الحركة لكل دور أو القدرة على نشر الفخاخ للكمائن. على سبيل المثال، "التحرك الإجباري" هي قدرة تمكن الجيش من مواصلة السير، ولكنها تتعب الوحدات و تحد من القدرة القتالية وتتركهم عرضة للكمائن. و"قدرة ضد الكمائن" تتيح للاعب وضع التحصينات مثل الأوتاد المضادة للأحصنة أو الحصون، و "قدرة الكمين" تمكن من وضع الفخاخ مثل الكرات النارية وحفر الكبريت. ويمكن تدريب الجيوش والأساطيل فيروما 2 حتى عدد أقصاه 20 وحدة، و لابد من تعيين جنرال لقيادتهم. يمكن للدولة أن تصبح إمبراطورية باحتلال المزيد من المناطق وجني المزيد من الذهب. للاعبين أيضا القدرة على تسمية وحداتهم في الجيش وتغيير الشعارات الخاصة بهم.
صور للعبة
فيديو للعبة